رواية غربة الياسمين | كتاب pdf

غربة الياسمين

القسم : أدب عربي, روايات عربية

رواية غربة الياسمين [PDF] للتحميل والقراءة أونلاين لـ خولة حمدي

تحميل رواية غربة الياسمين pdf, تركز الرواية على ياسمين ،الفتاة التونسية التي تعيش مغتربة في فرنسا ،والتي سميت على اسم زهرة الياسمين الشهيرة. دكتوراه. في علم الاجتماع ،وسلطت الضوء على العنصرية في أوروبا التي يعاني منها المغتربون بالإضافة إلى سوء المعاملة ،حيث أوضحت أن هذا لا يقتصر على الغرب ،بل يحدث أيضًا في المجتمع العربي من هذا القبيل 

كانت رنيم وياسمين صديقتين عندما عملتا معًا في الماضي. اقتربوا أكثر ووقعوا في الحب. ومع ذلك ،كانت رنيم لا تزال تحب عمر ،رئيسها الخاص. خدعت عمر مع ياسمين التي تبرعت له بكليتها.

يعتقد عمر أن رنيم كانت تخونه لأنه كان في السجن وبالطبع كانت هي التي تأتي لمساعدته دائمًا. بسبب ذلك ،كان غاضبًا منها. في النهاية قتل عمر ياسمين أمام رنيم. ثم غضبت منه بشدة وتخلت عن “الكلية” لعمر. تم إرسالها إلى السجن مدى الحياة. كارولين ،من ناحية أخرى ،هي زميلة عمر. إنها أجمل يتصل المعمل برنيم ويخبرها أنها كانت سبب الانفجار في المختبر ،لكن الخبر لن يظهر في القصة ،لذا لن يتم إرسالها إلى السجن

اقتباسات رواية غربة الياسمين

“إن لم تكوني نفسَكِ فلن تكوني شيئًا على الإطلاق”.

“حين حكّمتُ القلبُ فى أُمورِ العقل، سقطَ الجسد ضحيةً بينَهُما”.

“حاوِلْ ألّا تحكمَ على الإسلام من تصرّفات المسلمين، أو على الأقلّ، لا تحكم من تصرّفات أولئك الذين ينتمون إليه بالوراثة”.

“في تلك الآونة، لم يكن في حاجة إلى التفكير أو تجزئة الوقت، كان يحتاج نشاطًا آخر هو كل ما تبقى بين يديه من أسلحة، وربما كان أكثرها فتكًا في عتمة الليل المبهمة الدّعاء”.

“بعض الأحلام نتمناها وننتظرها بترقب ونفاد صبر، وحين تصبح منا قابَ قوسين أو أدنى ندفعُها بلا ندم؛ لأنَّنَا ارتفعنا بأحلامنا درجة ورفعنا هممنا درجات، فما عادت أحلام الماضي تكفينا وترضينا”.

نبذة عن الكاتبة خولة حمدي

خولة حمدي كاتبة تونسية، وأستاذة جامعية في تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود بالرياض.

ولدت 1984 بتونس العاصمة، وحصلت على شهادة في الهندسة الصناعية وماجستير من مدرسة “المناجم” في مدينة سانت إتيان الفرنسية سنة 2008، وعلى الدكتوراه في بحوث العمليات (أحد فروع الرياضيات التطبيقية) من جامعة التكنولوجيا بمدينة تروا بفرنسا سنة 2011.

روايتها الأولى هي “في قلبي أنثى عبرية”، ثم بعد ذلك صدور الرواية الثانية لها سنة 2012 تحمل عنوان في قلبي أنثى عبرية” وهي مستوحاة من قصة حقيقية ليهودية تونسية (ندى) دخلت الإسلام بعد تأثرها بشخصية طفلة (ريما) مسلمة يتيمة الأبوين صمدت في وجه الحياة بشجاعة، وبشخصية شاب لبناني (أحمد) مقاوم ترك بصمة في حياتها.

مؤلفات الكاتبة خولة حمدي

في قلبي أنثى عبرية 2012
غربة الياسمين 2014
أن تبقى 2016.
أين المفر 2017.
أحلام الشباب (نسخة غير رسمية)
أرني أنظر إليك 2020
ياسمين العودة

عدد التحميلات : 66

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم