رواية لا تخبري ماما | كتاب pdf

رواية لا تخبري ماما

القسم : روايات مترجمة

رواية لا تخبري ماما [PDF] للتحميل والقراءة أونلاين لـ توني ماغواير

تحميل رواية رواية لا تخبري ماما pdf . نشرت الرواية عام 2006 م من قبل كاتبها وبطلة الكتاب البريطاني توني ماجواير ،وتحكي الرواية عن مأساة عاشتها الكاتبة في طفولتها. وبقيت في هذه المأساة قرابة ثماني سنوات. حتى نهاية حملها ،وواجهت شكوك حول والد طفلها.

  ولما تكلمت وأخبرت الجميع أنه والدها ؛ لم يصدقها أحد. أما والدتها ،فقد عرفت الأمر ،لكنها طلبت منها السكوت ،حتى بعد القبض على الأب واعترافه بالجريمة. واجهت طوني الكثير من الانتقادات واللوم من المجتمع ،بعضهم يلومها على عدم حديثها ،ومنهم من يلومها. أبلغت عن الأمر عدة مرات ،وكان أسوأ ما في الأمر أن بعضهم رأى أنها أرجأت الإبلاغ عن الأمر من تلقاء نفسها.

وبعد أن تجاهلتها والدتها ظلما. وطردها من المدرسة ومن منزل أقاربها وغيرهم ممن لجأت إليهم ؛ لم تجد مخرجا إلا للانتحار ،ولكن تم إنقاذها في اللحظات الأخيرة ،فقرر الأطباء إدخالها إلى المستشفى حتى استقرت حالتها الصحية ،وبعد أن استقرت حالتها وسمح لها الأطباء بالخروج ،قررت أن تكتب قصة حياتها التي انتهت بعقاب والدها ووفاة والدتها. الأصل: الغروب هو الوقت الذي تلتقي فيه سمائنا بالرياح الشمسية في الفضاء الخارجي

اقتباسات رواية لا تخبري ماما

«مَن الفاعل يا توني؟! قولي الحقيقة ولن أغضب»، وأجابت توني: «أبي». فردَّت الأم بكل برود: «أدري»

 أنطوانيت، ستكتشفين أنَّ الحياة ليست عادلة. فالناس سيلومونك، فاستمعي إليَّ جيدًا: لقد اطَّلعْت على تقارير الشُّرطة والتَّقارير الطِّبية، وأعرف ما مررت به بالضَّبط. وأؤكد لك أنَّ أيَّا من هذا لم يكن خطأك.

– لا تُخبري ماما، إنه سرُّ بيننا ، لا أحد سيصدقك يا توني. أنتِ من سيندم إذا تحدثتِ عن الأمر! كلهم سيلومونك أنت ، أنتِ كذلك مذنبة، مثلي تماما! إذا جلبت العار لهذا المنزل، فإن والدتكِ لن ترغب في بقائك، وستجعلكِ ترحلي .

– «توني»، يجب عليك أن تدركي الأدوار التي قام بها والديك لانتهاك طفولتك. كما عليك أن تستوعبي وتتقبلي حقيقة أن والدتك لعبت دورًا في معاناتك. هذه هي الطريقة المثلى لتحرري نفسك ممَّا أنت فيه، لأن هذا هو الأمر الوحيد الذي  لم تتقبَّليه حتى الآن.

نبذة عن الكاتب توني ماغواير

أنطوانيت ماغواير أو توني ماغواير (مواليد 17/9/1944) هي كاتبة إيرلندية. صدرت لها سيرتان ذاتيتان وخمس كتب سيرة شخصية ورواية واحدة. ولدت ماغواير في إيرلندا لوالد إيرلندي وأم بريطانية.

بعد ولادة ماغواير بفترة وجيزة جدا ذهب والدها للخدمة في الجيش بينما انتقلت هي للعيش مع والدتها في بريطانيا في منطقة بجانب منزل جدتها في بريطانيا.
أولى كتبها هو كتاب السيرة الذاتية بعنوان ” لا تخبري ماما ” الذي أصدر سنة 2007 والذي يعتبر أكثر كتبها مبيعًا. ترجم إلى العربية وصدر عن المركز الثقافي العربي في العام 2016.
بعد نجاح كتابها الأول، تشجعت على إصدار الجزء الثاني له بعنوان ” تركوا بابا يعود ” وهو تكملة لمعاناتها ولكن في فترة الطفولة.

عدد التحميلات : 105

انسخ الرابط وشاركة مع من تريد URL

كتب من نفس القسم